لجنة الانتخابات: الدعاية الانتخابية لـ73 هيئة محلية تبدأ في 12 آذار

21 فبراير 2022آخر تحديث :
لجنة الانتخابات: الدعاية الانتخابية لـ73 هيئة محلية تبدأ في 12 آذار

صوت الشباب 21-02-2022 – أكد الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، قبول جميع القوائم للانتخابات المحلية، والبالغ عددها 259 لـ 73 هيئة محلية بسبب عدم وجود أي خلل قانوني فيها، والكشف الأولي قابل للطعون لمدة ثلاثة أيام.

وشدد طعم الله في تصريحات صحفية ، اليوم الاثنين، على أنه لا يجوز انسحاب أي مرشح من القائمة الانتخابية أو تغيير ترتيبها، لكن الانسحاب متاح للقوائم بأكملها قبل 11/3.

وبين أن الدعاية الانتخابية ستبدأ في 12/3 لمدة 12 يوماً على أن يكون الاقتراع يوم السبت 26/3.

وأكدت أن القيام بأي نشاط دعائي لقائمة أو مرشح قبل بدء الدعاية الانتخابية من خلال الوسائل والمنصات الإعلامية بمختلف أشكالها يعد مخالفة لأحكام الدعاية الانتخابية وفقاً لأحكام المادة (27) من قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005م وتعديلاته، لممارستها قبل المدة المحددة قانوناً والمعلن عنها من قبل اللجنة في جدول المدد القانونية.

ودعت لجنة الانتخابات المركزية إلى الالتزام بأحكام وفترة الدعاية الانتخابية، مشيرة إلى أن الدعاية الانتخابية هي الأخبار والنشاطات والفعاليات الانتخابية التي تقوم بها القوائم الانتخابية ومرشحيها لشرح برامجهم الانتخابية للناخبين، والدعوات التي يتم توجيهها للناخبين للتصويت لصالحهم.

الاخبار العاجلة