مجلس الوزراء يدعو المواطنين لتلقي المطاعيم للوقاية من “كورونا”

31 يناير 2022آخر تحديث :
مجلس الوزراء يدعو المواطنين لتلقي المطاعيم للوقاية من “كورونا”

صوت الشباب 31-01-2022  جدد مجلس الوزراء الدعوة للمواطنين للتقيد بتدابير الوقاية وتلقي المطاعيم والالتزام بالبروتوكولات الصحية وارتداء الكمامة تجنبا للإصابة بالمتحور الجديد “اوميكرون” الذي يسجل ارتفاعا في كبيرا أعداد المصابين، وذلك في ضوء تصاعد المنحنى الوبائي.

وأدان مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها اليوم الإثنين، في مدينة رام الله برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، ما بدر من نقيب الأطباء من تصرفات غير مقبولة ضد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بالحوار مع نقابة الأطباء، خلال جلسة خصصت للبحث في قضايا تتعلق بالأطباء.

وشدد على أن العلاقة بين الحكومة والنقابات قائمة على روح الحوار والمسؤولية الوطنية، خاصة في ظل الأزمة المالية الحالية.

واستمع المجلس إلى تقرير من وزير التعليم العالي حول أسباب تعطل الدراسة في جامعة بيرزيت والجهود التي بذلت لاستئنافها بما يحقق مصالح الطلبة وإنقاذ العام الدراسي من الضياع في الجامعة العريقة التي عرفت منذ تأسيسها باعتماد الحوار الجاد والمثمر والمسؤول بين إدارة الجامعة وطلبتها نهجا وتقليدا ثابتا، لضمان استمرار العملية التعليمية والنأي بالعملية التعليمية في الجامعة عن أي خلافات تعطل مسيرتها.

وكلف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمتابعة مجريات الأمور في جامعة بيرزيت والتنسيق مع كافة الجهات لضمان عودة انتظام الدراسة.

وصادق المجلس على الإحالات النهائية لعدد من المشاريع التنموية في مجالات التعليم والطرق والصرف الصحي، واعتمد جدول العطل الرسمية لكافة المناسبات الدينية والوطنية، كما اعتمد الإطار العام لمقترح زيادة أوقات العمل في المستشفيات الحكومية وتحسين جودة الخدمات وتوفرها من قبل أطباء الاختصاص والطواقم الصحية.

كما صادق على توصيات عدد من اللجان الحكومية في مجال الحقوق الرقمية والعدل والأوقاف، وعلى منح تراخيص لوسائل إعلامية جديدة.

وأحال مجلس الوزراء عددا من القوانين والأنظمة للوزراء لدراستها.

الاخبار العاجلة