وزير الدفاع الأمريكي السابق يقاضي البنتاغون

29 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير الدفاع الأمريكي السابق يقاضي البنتاغون

صوت الشباب 29-11-2021   رفع وزير الدفاع الأمريكي السابق، مارك إسبر، دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع متهما مسؤولي البنتاغون بحجب أجزاء من مذكراته.

قالت دعوى إسبر المرفوعة في محكمة المقاطعة الفيدرالية في واشنطن العاصمة، وفقا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز يوم الأحد، “تم حجب نص هام من النشر بشكل غير صحيح، من مخطوطة الوزير إسبر تحت ستار التصنيف”.

ووفقا للدعوى، فإن النص المحجوب “حاسم” لرواية بعض القصص المهمة عن فترة ولايته في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال إسبر في بيان أمس الأحد، “أشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب أن الإدارة الحالية تنتهك حقوقي الدستورية بموجب التعديل الأول.. من المؤسف أن اللجوء للقانون هو السبيل الوحيد المتاح الآن بالنسبة لي لإخبار قصتي الكاملة للشعب الأمريكي”.

رد البنتاغون

وقال جون إف كيربي، المتحدث باسم البنتاغون، إن الوزارة كانت على علم بمخاوف وزير الدفاع السابق.

وأضاف كيربي: “كما هو الحال مع جميع هذه المراجعات، تأخذ الوزارة على محمل الجد التزامها بموازنة الأمن القومي مع رغبة المؤلف السردية.. بالنظر إلى أن هذا الأمر قيد التقاضي الآن، سنمتنع عن التعليق أكثر”.

ما هو اسم كتاب إسبر؟

كتاب إسبر بعنوان “قسم مقدس”، من المقرر نشره في مايو/أيار 2022.

قدم إسبر المخطوطة إلى البنتاغون لمراجعتها في مايو/أيار 2021، وتلقى قائمة التنقيحات المطلوبة في وقت سابق من هذا الخريف.

كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أقال إسبر من منصب وزير الدفاع في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وفي فترة تولي إسبر دبت خلافات بينه وترامب بشأن قضايا مختلفة مثل معارضة فكرة الرئيس الأمريكي باستخدام قوات الخدمة الفعلية لقمع الاضطرابات وأعمال الشغب في أعقاب وفاة جورج فلويد على يد الشرطة.

الاخبار العاجلة